يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات همس
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى همس .. همسات قلب واحد .. أسرة واحدة
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Reg110
يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات همس
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى همس .. همسات قلب واحد .. أسرة واحدة
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Reg110
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى همس للكل ... منتدى التميز والابداع ... منتدى العلم والمعرفة ... همسات قلب واحد ... أسرة واحدة
 
الرئيسيةبوابة منتدى همسأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفلسطينية
مديرة ومنشئة المنتدى
مديرة ومنشئة المنتدى
الفلسطينية


الجنس الجنس : انثى
الجنسية الجنسية : فلسطين
المزاج المزاج : يا عذابي
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2614
السٌّمعَة السٌّمعَة : 58
نقاط نقاط : 11835
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : firefox
العمر العمر : 41

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالإثنين يناير 24, 2011 3:05 pm

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة
الجواب الثاني

بولغانين
(نيكولاي ألكساندروفيتش)1895/1975
نيكولاي
ألكساندروفيتش
بولغانين Bulganin Nikolaiزعيم وسياسي روسي كبير، كانمن زعماء حزب
البلاشفة، ومارشال
الاتحاد السوفييتي، ورئيس مجلس الوزراء السوفييتي ولد في مدينة نيجني نوف
غَرَد اغوركي لأسرة كادحة، درس في المدرسة الواقعية، وانتسب
إلى الحزب الشيوعي بعد
الثورة الديمقراطية في شباط 1917، ومنذ ذلك التاريخ ارتبطت
حياته ونشاطاته مع حزب
البلاشفة وأهدافه.
جورج مرشال

الجنرالجورج كاتلت مارشال(1880-1959)
قائد من قواد الجيش الأمريكي
ورجل دولة عمل رئيسًا للأركان في الجيش الأمريكي أثناء
الحرب العالمية الثانية
(1939-1945م). وعمل أيضًا وزيرًا للخارجية من عام 1947م
إلى 1949م، ووزيرًا للدفاع من عام
1950م إلى 1951م. وفي عام
1947م، عندما كان وزيرًا للخارجية قدم اقتراحه الخاص:
برنامج الإنعاش الأوروبي، الذي يعرف أيضًا
بمشروع مارشال. وبمقتضى
هذا المشروع أنفقت الولايات المتحدة بلايين الدولارات لإعادة
إعمار أوروبا الغربية التي
دمرتها الحرب. وكان دور مارشال ـ في إعادة بناء أوروبا ـ
السبب في منحه جائزة نوبل للسلام
لعام 1953م
ميخائيل غورباتشوف
ميخائيل
سيرغيفيتش غرباتشوف ولد 2 مارس 1931)،شغل منصب رئيس
الدولة في الإتحاد السوفييتي
السابق بين عامي 1988 و 1991
ورئيس الحزب الشيوعي السوفيتي بين عامي 1985 و 1991 .
كان يدعو
إلى اعادة البناء او
البروسترويكا و هي سياسة اصلاح اقتصادي جذري في الاتحاد
السوفييتي يهدف للتطوير ليصبح
الاتحاد السوفييتي قادرا على العمل بكفاءة و ليس فقط
تشغيل الجموع ، أدت جهوده إلى انهاء
الحرب الباردة ، ولكنها ادت ايضا وبشكل غير مقصود إلى انهاء
سيطرة الحزب
الشيوعي السوفيتي و انهيار الاتحاد السوفييتي
الجواب الثالث
التاريخ
الحدث
24فيفري 1955
انشاء حلف بغداد

05 جانفي1957
العدوان الثلاثي على
مصر
31 جويلية1991
حل حلف وارسو
الشيوعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hams2all.ahlamontada.com
zarge
عضو جديد
عضو جديد
zarge


الجنس الجنس : ذكر
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : أتصفح
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5048
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor8
العمر العمر : 41

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 30, 2011 1:24 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuba.1
عضو جديد
عضو جديد
yuba.1


الجنس الجنس : ذكر
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : رايق
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5054
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor6
العمر العمر : 43

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 2:00 am

أريد حلول فرض المراسلة السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة المتوفرة من فضلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
srigina
عضو جديد
عضو جديد
srigina


الجنس الجنس : انثى
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : رومانسية
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5045
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor6
العمر العمر : 36

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 10:51 am

السلام عليكم:


الجواب الرابع : وقع على خريطة العالم رقم 1 03 دول تابعة للحلف الاطلسي و 03 دول تابعة لحلف وارسو (الخريطة في المرفقات)

الجواب الخامس:

20 – 08- 1955 = شن هجوم الشمال
القسنطيني بقيادة زيغوت يوسف


04 – 02 – 1956 = إنشاء الاتحاد العام للعمال الجزائريين


28 - 01 – 1957 = إضراب
ثمانية أيام


08 – 02 – 1958 = الهجوم على ساقية سيدي يوسف


01 – 06 – 1958 = سلم الشجعان


26 – 01 – 1960 =


25 – 06 – 1960 = مفاوضات مولان الأولى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
srigina
عضو جديد
عضو جديد
srigina


الجنس الجنس : انثى
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : رومانسية
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5045
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor6
العمر العمر : 36

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 7:48 am

السلام عليكم
حل فرض المراسلــــــــــة فلسفة السنــــــــــة ثالثـــــــــــــــــة ثانـــــــــــــــــوي آداب وفلسفـــــــــــــــة
أرجو الدعــــــــــــــــــــــــــــاء

ا
[b]السؤال: هل يمكن الفصل بين الإحساس والإدراك؟
الطريقة جدلية
طرح المشكلة: إذا كان الحساس هو عملية فيزيولوجية ترتبط في أساسها على جملة من الحواس (البصر،السمع،الذوق،الشم،اللمس) هذه الحواس التي تنقل إلينا صورة مجردة من أي معنى ولكن بعد وصولها إلى الذهن عن طريق الأعصاب تتم عملية تأويل جميع الصور وذلك بتحليلها وفهمها عن طريق العقل ومن خلال هذا التحليل نستنتج بأن هناك مرحلتين مرحلة أولى والتي نعتمد فيها على الحواس للاتصال بالعالم الخارجي ونطلق عليها بالإحساس ومرحلة ثانية والتي يتم فيها الحكم على الأشياء وبناء رد الفعل ونطلق عليها بالإدراك ولكن السؤال الذي يتبادر في أذهاننا هو:هل يمكن الفصل بين الإحساس والإدراك؟ وبعبارة أخرى: هل يمكن أن يكون إدراك دون المرور على الإحساس؟ وهل يمكن القول: بأن الإحساس أدنى قيمة معرفية من الإدراك؟.
محاولة حل المشكلة:
عرض منطق الأطروحة الأولى: يرى كل من الحسيين والعقليين أنه من الضروري التمييز بين الإحساس والإدراك فالعقليون يرون أن الإحساس مجرد عملية فيزيولوجية لا يمدنا إلى بمعارف أولية في حين أن الإدراك هو عملية تعتمد على الذهن وتدخل فيها الكثير من العمليات النفسية من ذاكرة وذكاء وتخيل كما أن الإحساس هو عملية أولية بسيطة تعتمد على الأعضاء الحسية ولا توصلنا إلى المعرفة فهي لاتتضمن أي معنى في حين أن الإدراك نقيض ذلك حيث أنه يعتبر عملية معقدة و بها نعقل الأشياء وندركها فعملية الإدراك عبارة عن الوعي الانساني بكل محتوياتها من تحليل وتركيب وتفكير وتصوركما أنمه وظيفة الإحساس تتوقف في إثارة العقل وذلك لتحقيق معرفة مجردة ولكن للأسف كثيرا ماتؤدي الحواس إلى نتائج غير مرضية نتيجة الأخطاء التي تقع فيها في الكثير من الأحيان فعندما نشاهد العصا التي نغطسها في الماء نرى بأنها تبدوا مكسورة إلى قسمين وهذا ما تنقله لنا حاسة البصر إذا فهذه المشاهدة لايمكن الوثوق بها ملولا وجود العقل الذي يقوم بتصحيح الصورة لقلنا أن العصا قد انكسرت داخل الماء فقيمة الحساس تكمل في أنه يقوم بإثارة الأعضاء الحسية التي بها يتنبه العقل ليقوم بطريقة غير مباشرة إلى بناء المعرفة المجردة التي بها نصل إلى الحقيقة وهذا ما يجعل الفيلسوف مين دوبيران يقولالإدراك يزيد على الإحساس بأنه آلة الحس فيه تكون أشد فعلا والنفس أكثر انتباه.......) إذا العقليين ميزوا بين الإحساس والإدراك من حيث طبيعة وقيمة المعرفة المتأتية من كليهما والحسيين أيضا يقرون بضرورة التمييز بين الإحساس والإدراك ولكن ليس بالنظر إلى طبيعة أو قيمة كل منهما بل بالنظر إلى درجة وشدة التعقيد فيهما فيرون أن كل معارفنا الإدراكية لاتبنى إلا من خلال الإحساس والتجربة الخارجية.
النقد: صحيح ماذهب إليه كل من الحسيين و العقليين في تبيان قيمة وطبيعة وقوة وشدة كل من الإحساس والإدراك في مجال المعرفة ولكن هذا لا يؤدي إلى ضرورة الفصل بينهما بصورة كلية أو مطلقة.
نقيض الأطروحة: وعلى النقيض من ذلك نجد أنه في حقيقة الأمر لا يمكن الفصل بين العمليتان لأنه لايمكن تصور وجود أي عملية إدراكية دون المرور على العملية الحسية ولا يمكن للإنسان أن يدرك أو يعقل شيء دون أن تحس به أعضائه الحسية فالإحساس والإدراك وجهين مختلفين لظاهرة نفسية واحدة فنجد الجشطالتيون يرون أنه لايمكن التمييز بين الإحساس والإدراك لأنهما شيء واحد فالصيغة أو الشكل التي يكون عليها الموضوع هي التي تتحكم في العملية الإدراكية أي أن المؤثرات الخارجية هي التي تحدد طبيعة إدراكنا وأكدوا أهميتها في عملية الإدراك عندما ذهبوا إلى أن الإدراك أكثر مجرد إحساس بالعناصر الأساسية للمنبهات وإنما هو عملية كلية ندرك بها المنبهات كأنماط وأشكال وصيغ ذات معنى إذا الإدراك ليس مجرد عملية استقبال المنبهات عن طريق الأعضاء الحسية وإنما صيغ وشكل موضوعات الإدراك هي التي تبني الإدراك وترسم معناه كما أن الظواهرية أيضا ترفض هذا التمييز الذي لا يجعل الإدراك تابعا للإحساس وكذلك التفسير العقلي الذي يعتبر الإدراك حكما عقليا وتؤكد أن الإدراك تابع لشعوره.
النقد: صحيح ما ذهبت إليه النظريتين في إمكانية الجمع بين الإحساس والإدراك حيث أصابت الجشطالتية حينما ركزت على العوامل الموضوعية وأخطأت عندما أهملت العوامل الذاتية في حين أن الظواهرية ربطت الإدراك بالشعور مما يجعلنا لا نفهم شيء ولا نستقر على رأي لأن الشعور متغير على الدوام.
التركيب: من هذا التحليل نصل إلى أن المعارف الإنسانية ناتجة تكامل وتفاعل بين الإحساس الذي يتميز بطابع البساطة والإدراك الذي يتميز بطابع التعقيد وهذا مايسمح بالارتقاء من عالم الصور الحسية إلى عالم الصور العقلية بمعنى أن الإحساس هو الممول الأول للإدراك فلولا وجود الإحساس لما وجد الإدراك والعكس صحيح وهذا مايؤكد عليه الفيلسوف رايدالإدراك هو الإحساس المصحوب بالانتباه).
حل المشكلة: من خلال هذا الأخد والرد نصل إلى أن الإحساس هو النافدة التي نطل عليها على هذا العالم والإدراك هو مانتوصل به إلى تلك المعارف التي ينقلها إلينا الإحساس وكل منهم يكمل الأخر
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
srigina
عضو جديد
عضو جديد
srigina


الجنس الجنس : انثى
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : رومانسية
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5045
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor6
العمر العمر : 36

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 7:59 am

السلام عليكم
هذا حل مادة الانجليزية سنة ثالثـــــــــة ثانوي آداب وفلسفة للمراسلة
tamnyat
Section One : A – Reading and interpreting : (8pts)
1- The above passage is a
2-
A
False
B
True
C
True
D
True
E
True
3- A- Unicef is trying to fight gender .
B- 115 million children are mising education. C- The countries which have the widest gender inequality are: Tajikistan, Turkey, and Belarus. D- Countries can fight poverty by achieving universal primary education
4- .
* Then 115 million children.
* The region South Africa , Asia.
* Field universal primary education.
5- .
* All over the world = worldwide
* Insufficent = not enough
6- .
* few ≠ most of
* different ≠ the same
B - Text exploration: (7pts)
1- Home-schooling is often more interesting than schools.
2- .
perfix
root
Suffix
in in
equal colcul attend educate
ity able ance tion
3- .
1 syllable
2 syllables
3 syllables
4 syllables
girls
children
progressing
Education
4- 1-a- UNICEF says emergency measures are now needed
b- UNICEF says we now need emergency measures 2-a- Belarus will not achieve gender equality. Tajikistan will not achieve gender equality. b-Both Belarus and Tajikistan will achieve gender equality 3-a-Poverty will be eradicated. Governments will give more importance to education. b- Provided that if government give more importance to education poverty will be eradicated. 4-a- South Africa and Asia have made progress in the field of education, but it is not enough. b-…………………?………………….. field of education , it is not enough. Section Two: Education is so important for girls because it can allow then to get rid of illeteracy and then achieve their objectives in life. Therefore when girls are education, they can build educated society. They also can help man in bringing up their children who
wille become the future of the nation

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
srigina
عضو جديد
عضو جديد
srigina


الجنس الجنس : انثى
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : رومانسية
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 5045
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor6
العمر العمر : 36

حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة    حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 8:13 am

تابـــــــــــــــع حل الجزء الثانــــــــــــــــــــــــــي تاريخ والجغرافيــــــــــــــــــــــــا شعبة آداب وفلسفة ثالثـــــــــــــــــــــــــــــــــة ثانوي

tamnyat

ملامح النظام الدولي الجديد





ملامح
النظام الدولي الجديد :
1- مفهومه : هو مجموعة القواعد والأسس التي يراد بها
تسيير عالم ما بعد الحرب
الباردة في جميع المجالات , والهادفة إلى إيجاد
عالم مستقر خال من النزاعات ,
تسوده الديموقراطية والتعاون والإيخاء بين الدول .
كما هو في ذات الوقت النظام الذي تريد الو.م.أ من
خلاله فرض هيمنتها على العالم ,
بعد انفرادها بالزعامة الدولية إثر تفكك الاتحاد
السوفياتي , وقد طرحت فكرة هذا
النظام لأول مرة على لسان الرئيس الأمريكي جورج
بوش الأب
خلال مؤتمري باريس في نوفمبر 1990م ومدريد في
أكتوبر ونوفمبر 1991.
مؤسساته الفعالة


صندوق
النقد الدولي


المنظماتغير
حكومية الدولية


الشركات
متعددة الجنسيات


وسائل
الاتصال


الحلف الاطلسي





الجــــــــــــــــــــــــــــــــــــغرافيا


تعريف العولمة :
العولمة في
اللغة مأخوذة من التعولُم ، والعالمية ، والعالم .وفي الاصطلاح تعني
اصطباغ
عالم الأرض بصبغة واحدة شاملة لجميع أقوامها وكل من يعيش
فيها وتوحيد
أنشطتها الاقتصادية والاجتماعية والفكرية من غير اعتبار
لاختلاف الأديان والثقافات والجنسيات والأعراق . ليس هناك تعريف
جامع
مانع لها ، فهو مصطلح غامض
في أذهان كثير من
الناس ،ويرجع سبب ذلك إلى أن العولمة ليست مصطلحاً
لغوياً
قاموسياً
جامداً يسهل تفسيرها بشرح المدلولات اللغوية المتصلة بها
، بل هي مفهوم شمولي يذهب عميقاً في جميع الاتجاهات لتوصيف حركة
التغيير
المتواصلة . ولكن مما يلاحظ
من التعريفات التي
أوردها الباحثون والمفكرون التركيز الواضح على البعد
الاقتصادي
لها ، لأن مفهوم العولمة بداية له علاقة وطيدة بالاقتصاد
والرأسمالية وهذا ما جعل عدداً من الكتاب يذهبون إلى أن العولمة تعني :
تعميم نموذج الحضارة الغربية
– خاصة الأمريكية
– وأنماطها الفكرية و السياسية والاقتصادية والثقافية
على
العالم كله






تعريف تبييض
الأموال:
ومن هنا نشأ مصطلح (غسيل الأموال) الدى يمكن
تعريفه
بأنه:
مجموعة العمليات
المالية التى يجريها حائزىالأموال غير الشرعية
لمحاولة إضفاء الصورة الشرعية عليها مما حصلوا عليه من مصادر غير قانونية ولإخفاء
الأصل
غير القانوني لها

وبالتالي فإن عملية غسيل الأموال يمكن إطلاقها على
كل من يقوم بمساعدة أولئك المجرمين اللقيام بتلك الأموال المراد غسلها
مع
علمه بمصدر هده الأموال.

وتعتبر المخدرات تتصدر قائمة مصادر الأموال التي
يعمد المجرمون إلى غسلها , إلأ أن هناك مصادر أخرى كثيرة للأموال التي يجري غسلها
منها أنشطة البغاء والتهرب من المجارك
والضرائب والرشوة والسرقات من اموال العامة وتزييف
النقود وكدلك الاموال الناتجة من التسترعلى
الأجانب الذين يزاولون أعمال تجارية في بعض
البلدان دون اتباع الترتيبات النظامية لعمل الأجنبي في دلك البلد عن طريق
الأستفادة من التراخيص التي تمنح للمواطنين.





-
مفهوم التخلف : هو
مصطلح اقتصادي يتمثل في عدم قدرة الدولعلىتحقيق التطور الاقتصادي والرفاهية
الاجتماعية والتقدم الثقافي نتيجة عدم القدرة
علىالاستغلال الأمثل للإمكانات الذاتية
المتوفرة بسبب معيقات شتى


-



الشركات
متعددة الجنسيات: شركات عملاقة
تحتكر بضاعة أو نشاط اقتصادي أو مجموعة من البضائع
والأنشطة الاقتصادية مقرها الأصلي في وطنها
الأم الذي يقع
في الشمال ولها فروع في عدة مناطق من العالم هي
التي ملكيتها وإدارتها تخضع لسيطرة
جنسيات متعددة وتمارس نشاطها في بلاد أجنبية و تعد
من العوامل الأساسية في ظهور العولمة و
تعرف بالشركات العابرة للقارات





سلبيات الشركات متعددة الجنسيات:
1/ تفاقم مشكلة الديون الخارجية.
2/ ظهور عجز كبير في ميزان
المدفوعات البرازيلي.
3/ ضعف المساهمة البرازيلية في
الأنشطة الاقتصادية.
4/ ضعف دور القطاع الزراعي في
التنمية ( دخل محدود ).
5/ سيطرت الإقطاعيين خاصة
الأجانب على الزراعة.
6/ سيطرت الرأسماليين على معظم
الصناعات.
7/ تحويل أرباح الشركات
الأجنبية إلى دولها الأصلية .
8/ انتشار البطالة بسبب إدخال
الآلات.
9/ انتشار الفقر والجوع بين
طبقة كبيرة من المجتمع البرازيلي.
10/ انتشار الآفات الاجتماعية
بشكل مخيف.
11/ اختلاف المستوى المعيشي من
إقليم لآخر.
12/ تدني المستوى المعيشي لمعظم
السكان.
13/ انتشار ظاهرة الأحياء
القصديرية حول المدن .
14/ سيطرت الأثرياء على معظم
مدا خيل الدولة.


إيجابيات الشركات متعددة الجنسيات:
1/ كثرة الاستثمارات الأجنبية.
2/ تطور وسائل النقل والمواصلات.
3/ تطور المستوى العلمي
والثقافي .( الفئة الغنية.).
4/ تحسن الإنتاج كما ونوعا.
5/ تحسن طرق
الإنتاج في الميدانين الزراعي
والصناعي.
6/ تضاعف الدخل الفردي..
7/ تحسن مستوى الخدمات العامة (
الطبقة الغنية).
8/ ظهور المشاريع العمرانية
الضخمة ( ناطحات السحاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حل الفرنسية 1 ثانوي اداب 2011
» حل فرض مراسلة شريعة ثالثة ثانوي علوم تجريبية 2010-2011
»  حل فرض المراسلة لمادة العلوم الفيزيائية سنة ثالثة ثانوي علوم تجريبية 2011
» حل فرض مراسلة علوم طبيعية والحياة سنة ثالثة متوسط2011
» حل فرض الفرنسية للسنة الثانية علوم تجريبية + رياضيات+ ت إ 2010-2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى التربية والتعليم :: ملتقى الطلاب-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الاصدار الجديد Aminking v11 Belle Refresh CFW ( Nokia N8 ) 2013
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد مارس 03, 2024 5:02 pm من طرف tretre

» Belle Chaos لل n8 افضل سوفت معدل للاصدار 111.40.1511 من فريق MenCfw بـ 14 روم معدل
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2018 8:32 am من طرف اشرف حامد

» برنامج دليل المسافر - لايت للجوال
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2016 4:29 am من طرف mahmoudb69

» المكتبة الرقمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:58 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:58 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:55 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:53 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:51 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:51 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» المكتبة الرقمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:47 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:47 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» المكتبة الرقمية
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» منتديات همس للكل
» جديد مواضيع منتدى همس للكل

 ♥ منتدى همس للكل ♥

↑ Grab this Headline Animator

» ادارة منتدى همس للكل
الساعة الآن بتوقيت مكة المكرمة
»» يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
  .:: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات همس للكل © ::.
»» جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي اداره منتدى همس للكل بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى أمام الله وأمام جميع الزوار والأعضاء :
على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء أو الزوار على ما يخالف ديننا الحنيف ،
والله ولي التوفيق 
»» لمشاهدة أحسن وتصفح سريع للمنتدى يفضل استخدام متصفح أوبرا  ::.

حمّــل شريط أدوات منتدى همس للكل
toolbar powered by Conduit
تابعونا على
حل موضوع التاريخ وجغرافيا ثالثة ثانوي اداب وفلسفة  Youtub12
أدخل بريدك الالكتروني من فضلك ليصلك جديد المنتدى: