يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات همس
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى همس .. همسات قلب واحد .. أسرة واحدة
السياحة في لبنان Reg110


منتدى همس للكل ... منتدى التميز والابداع ... منتدى العلم والمعرفة ... همسات قلب واحد ... أسرة واحدة
 
الرئيسيةبوابة منتدى همسبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 السياحة في لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LEBANON
وسام الإشراف
وسام الإشراف
LEBANON

الجنس الجنس : ذكر
الجنسية الجنسية : لبنان
المزاج المزاج : حزين
عدد المساهمات عدد المساهمات : 719
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
نقاط نقاط : 4678
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : explor8
العمر العمر : 40

السياحة في لبنان Empty
مُساهمةموضوع: السياحة في لبنان   السياحة في لبنان I_icon_minitimeالسبت يونيو 26, 2010 2:04 pm



العاصمة بيروت



بيروت هي عاصمة لبنان وأكبر مدينةٍ فيه. تقع في منتصف السّاحل اللبناني على لسانٍ صخريٍ يمتدّ إلى داخل البحر الأبيض المتوسط، وفي سهلٍ تقلّصت مساحته شيئًا فشيئًا بسبب العمران واكتظاظ السّكان.



بيروت اليوم مركزٌ للنّشاطات الثقافية والسّياسية والتجارية والمالية، فيها منطقة تجارية حرّة وسوق مالية متطوّرة، وبورصة وبنوك ضخمة تستقطب رؤوس الأموال العربية والأجنبيّة.



وبيروت عاصمة العلم منذ زمنٍ بعيدٍ، وهي محطّ أنظار الطّلاب الذين يَفِدون إليها من مختلف الدّول، وذلك للتّخصص بمختلف أنواع العلوم. ففي بيروت جامعاتٌ عديدةٌ تُخرّج كل عامٍ المزيد من منارات العلم المُشرقة. وأشهر جامعاتها الجامعة الأميركية، جامعة القدّيس يوسف، جامعة بيروت العربية وكلّية بيروت الجامعية. ونذكر أيضًا الجامعة اللبنانية التي تُدرّس الإختصاصات كافةً والتي عانت من الإهمال طيلة سنوات الحرب ثم عادت لتضمّ اليوم حوالى 70 ألف طالب في جميع الإختصاصات . وفضلاً عن ذلك كلّه، فإن بيروت عاصمة الكتاب العربي، إذ فيها مئات المطابع ودُور الكتب والنّشر. وتصدُرُ فيها عشرات الصّحف اليومية والمجلاّت الأسبوعية والشّهرية.







تشتهر بيروت بمرفئها الكبير ذي الأحواض الخمسة الممتدّة على ساحلها الشمالي، وهو مركزٌ للنّشاطات التجارية ولتجارة التّرانزيت بفضل كونها وسيطًا بين الدول الصناعية المُنتجة وسائر الأسواق العربية المُستهلكة.



كما تشتهر بمطارها الدولي، وهو على بُعدِ بضعة كيلومتراتٍ منها وقد جُهّز بأحسن التّجهيزات مؤخرًا ليستقبل أحدث الطّائرات وليوفّر الراحة للوافدين إليه من أقطار العالم كافةً. تبلغ مساحته الإجمالية حوالى 3,5 مليون متر مربّع، وفيه مدرجان اثنان للإقلاع والهبوط، طول الأول3250 م وطول الآخر3170 م.









الفنـــادق



تزخر مدينة بيروت بالعديد من المنتجعات و الفنادق الجميله والمتعددة بفئاتها ودرجاتها وفي كل عام يفتتح المزيد من الفنادق وخاصة ذات الـ 4 و 5 نجوم نتيجة للنمو المتتابع في أعداد السياح

ولمعلومات عن بعض من فنادق لبنان من نجمه واحدة حتى خمسة نجوم إضغط هنا









المطــاعـــم




تشتهر مدينة بيروت بمطاعم عديدة ومتنوعه حسب تنوع الأذواق ولمعلومكات أكثر عن بعض مطاعم بيروت إضغط هنا





الــوكــالات الــســيــاحــيــة



للإطلاع على دليل متنوع للوكالات السياحية في بيروت إضغط هنا





خــرائـــط بيروت



للإطلاع على خرائط متنوعه لبيروت إضغط هنا









المتحف الوطني اللبناني




يتألف المتحف الوطني اللبناني من ثلاثة طوابق : طابق سفلي و طابق أرضي وطابق علوي يصعد إليه بواسطة درجين داخليين منفصليين أو عن طريق المصاعد التي بجانب البهو الداخلي , كما يحتوي المتحف على غرفة للعرض السمعي والبصري وأخرى مخصصة للبيع



يفتح المتحف من الثلاثاء حتى الأحد ومن الساعه التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ويقفل يوم الأثنين وسعر تذكرة الدخول 5000 ليرة = 3 دولارات ونصف للكبار و1000 ليرة = 70. سنت للطلاب ومن هم دون 18 سنة



ولمزيد من المعلومات عن المتحف الوطني تفضلو بزيارة الرابط التالي :

http://www.beirutnationalmuseum.com









صور لبيروت

























جونية قلب لبنان





مدينة جونيه تقع هنا فى قلب لبنان وعلى مقربه من كل عوامل الجذب الساحى الراقى فجونيه هى مدينة الثقافه و التاريخ و السياحه و الحب و الجمال . وتبعد جونية حوالى 20 كيلو مترا عن مطار بيروت تقطعها السياره فى حوالى 15 دقيقه و على مقربه من جونيه المدينه الساحرة يقع سوق الذووق العتيق و هو سوق ذو طابع خاص يتميز ببناؤه الرائع و يتضح فيه اصالة التاريخ و جمال صنع الفنان اللبنانى الماهر .و يشهد بالفعل على ان لبنان بلاد الماضى و الحاضر وبالاضافه الى كل هذا يوجد بالسوق العديد من المطاعم التى تقدم انواع مختلفه من المأكولات كما تقدم معظم هذه المطاعم برامج شرقيه رائعه تعود بك الى ايام الف ليله و ليله .

















اذا ابتعدنا قليلا متجهين مره اخرى الى قلب مدينه جونيه نجد اننا فى وسط سوق رائع لكل انواع المشتريات التى تتمناها و فى هذا السوق الرائع البناء امتزج الحاضر بالماضى و الحديث بالقديم حيث البناء الحجرى المريح للعين الممتزج برائحة البحر الذكيه مختلطا مع ما تقدمه كل بيوت الازياء العالميه من موضات حديثه فيعطينا هذا كله احساسا يعجز القلم عن وصفه نتركه لك أن تستمتع به عند زيارتك للبنان و اقامتك فى فندق اكروبوليس الذى يجعل حلمك حقيقه .







ماذا لو تحدثنا عن الاسواق او المقاهى او المطاعم او الشواطىء او الرحلات البحريه من اشهر مراكز اليخوت فى الشرق كل هذا تجده فى جونيه مدينه السحر و الحب و الجمال . جونية عروس الشاطىء اللبناني كما وصفت في وثائق القرن التاسع عشر واسمها المشتقّ من الآرامية GONIA اليونانية GUINE يعني الزاوية لوقوعها على الطرف الجنوبي لخليج هو بمثابة ميناء طبيعي من أجمل خلجان العالم حيث نقشت لوحة في أعلى قمّة من الجبال المشرفة عليه بهذا المعنى، فأشراف الجبال الدائمة الخضرة على مدار الفصول والمطلّة على خليجها الأزرق أكسبها جمالاً مميزاً مهيء

للاستثمار السياحي.







جونية هذه العروس الفاتنة التي تنتظر عريسها القادم على جواد أبيض تقع في وسط شرق البحر الأبيض المتوسط، وفي وسط الساحل اللبناني الممتد على طول 238 كيلومتراً ووسط الاوتوستراد الساحلي الواقع بين بيروت وطرابلس،انطلقت منذ منتصف القرن 19 من حوانيت " دكاكين " صغيرة لبيع الحبوب والقرميد ولوازم البناء وبمرفأ صغير لاستقبال المراكب الشراعية ، باتت اليوم في وسط أهم شبكة سياحية لبنانية تجمع المراكز السياحية الطبيعية كمغارة جعيتا وثلوج وقمم فاريا وعيون السيمان التي لا تبعد عنها بأوتوستراد جبلي أكثر من نصف ساعة، والمراكز السياحية الأثرية كبيبلوس جبيل، وانحدار جبلها السريع باتجاه البحر استغلّ " بتلفريك لنقل السوّاح بعربات ملوّنة من الشاطىء الى ارتفاع حوالي 55 متراً حيث أقيم تمثال من الصخر الأبيض .







ذا جادت الطبيعة على جونية بجمال خاص، فالتاريخ لم يبخل عليها بما اعطاها ، ، وعلى بضع امتار منه مرفأ جونية بأحواضه الأربعة المخصصة لليخوت ولزوارق الصيد والحوض العسكري ومجمّع نادي الضباط وفي أعلى هذا الشير العظيم قلعة أثرية يقوم عليها بيت عائلة آل خضرا الذين كانوا من تراجمة قناصل فرنسا في العهد العثماني ومن أبرز تجّار الحرير في المنطقة، ومن روّاد النهضة العربية التي انبعثت بذورها الأولى من هذه المدينة







هذه العروس التي تنتظر عريسها من روّاد الاستثمار السياحي، تحلم بليلة عرسها، ففي اقصى الجنوب يقوم شارع الكسليك الراقي أفخم الشوارع اللبنانية حيث تعرض المحال والمؤسسات التجارية أغلى وأحدث البضائع الأوروبية من ثياب وأحذية وعطور ولوازم زينة، وعلى طرفي هذا الشارع تقوم مقاهي الأرصفة وفي أعلاه جامعة القدس أكبر جامعة مسيحية في الشرق الأدنى.







وفي داخل السوق القائم في قلب جونية، تنتشر المحلات التجارية المختلفة التي تجمع مختلف أنواع البضائع المستوردة من مختلف مناطق العالم، كما تنتشر مجموعة من فروع المصارف اللبنانية والبالغ عددها/39/ مصرفاً وعلى رأسها فرع لمصرف لبنان، وفي المدينة وضواحيها أكثر من /20/ صالة عرض لافلام السينما وأكثر من /25/ مجمّعاً سياحياً و/3/ مستشفيات ومجموعة كبيرة من المطاعم الشرقية والغربية











صـــــيدا



صيدا، هي صيدون القديمة، من أقدم وأهمّ ممالك فينيقيا. و تبعد مدينة صيدا 41 كم عن العاصمة بيروت , وهي اليوم عاصمة لبنان الجنوبي ومركز إداري وإقتصادي وتجاري هام يستقطب المنطقه كلها



كانت تُقسَم قديمًا إلى قسمين- كما تدلّ النّقوش التي وُجِدَت في معبد أشمون: صيدا الكبرى أو البحرية وهي مركز الصّناعة والتجارة وتقوم المدينة الحالية مكانها؛ وصيدا الصّغرى وكانت تقع قي الضاحية على سفوح المُرتفعات التّي تحيط بالمدينة.







صيدا مدينة تاريخية عريقة، إسمها باللاتينية واليونانية "صيدون" وبالعبرانية "صيدو" والإسم مشتق من كثرة السمك في شواطئها او أّنّ أهلها الأقدمون عملوا كصيادي سمك. ويقوم الإقتصاد الصيداوي بالدرجة الأولى على زراعة الحمضيات حيث تمتد مدينة صيدا وسط سهل ساحلي خصب التربة، غزير المياه.















أهم الآثار في صيـــدا



تعتبر مدينة صيدا مدينة أثرية بامتياز، حيث تكثر فيها الآثار والتي منها ما يعود للعصور الفينقية المختلفة وأخرى إلى العقود المسيحية والعربية والصليبية والمعنية، والكلام عنها بالتفصيل يحتاج إلى مجلد خاص، إلا أننا سنقدم عرضاً موجزاً لهذه الآثارات وأهمها:



القلعة البحرية



كما أنّ لكل مدينة أو دولة رمزاً خاصاً بها، كرمز الإهرامات لمصر، وبرج إيفل لفرنسا..، فإنّ القلعة البرحية هي رمز مدينة صيدا، فما أن نذكر مدينة صيدا في في أي موقع سواء في المجلات او التلفاز أو أي مكان إلا ووضعنا قلعة صيدا كشعراً لها، هذه القلعة والتي حسب بعض الروايات بُنيت في أوائل القرن الثالث عشر من قبل الصليبيين، وتضم القلعة اليوم في قسمها الشرقي برجاً كبيراً له عدة بوابات لا تزال إحداها قائمة وعلى سطح البرج يوجد جامع صغير يعود إلى عهد المماليك وقد رُمم في عهد فخر الدين. أما في القسم الغربي من القلعة فيقوم برج نصف دائري أقامه الصليبيون وقد رمم في عهد ابراهيم باشا المصري وهو لا يزال قائماً.









القلعة البرية (قلعة القديس لويس)



هي قلعة قديمة طبيعية تعود إلى العصور الفينيقية الأولى. رممها اليونان والرومان والعرب وأقاموا فيها مراكز للمراقبة والدفاع وقد تهدمت بتأثير الحروب والزلازل.ولما احتل الصليبيون صيدا عمدوا إلى ترميمها وإقامة سور حولها ليقيها الهجمات، وأشهر من تولى تحصينها لويس التاسع ملك فرنسا الذي اتخذ مركزاً له في حصنها أثناء إقامته في صيدا بين سنة (1250- 1254م) وترك للفرسان الهيكليين أمر حمايته بعدئذٍ ةلا تزال آثار قلعة لويس باقية حتى اليوم.







معبد أشمون



يقع إلى الشرق الجنوبي من صيدا على مسافة 3 كيلومترات من المدينة وعلى مرتفع يشرف على نهر الأولي بالقرب من الجسر المعني القديم في أرض يُقال لها بستان آل الشيخ وهو يعود للاله أشمون معبود صيدا وقد بُني أيام الملك بدعشترت بن عازربن تبنيت ملك صيدا في أواخر القرن الخامس قبل الميلاد الذي بناه لإلهه أشمون الأقدس.

وتعمل الآن دار اللآثار اللبنانية في إظهار معالم هذا الهيكل الرائع إلى عالم الوجود إذ تجري عمليات التنقيب في المكان المشار إليه، وقد ظهر للعيان الآن، باحة الهيكل بأعمدته الضخمة وحجارته البيضاء الجميلة.



قصر آل دبانة



يملك هذا القصر الذي يعود تاريخ بنائه إلى أيام الأمير فخر الدين المعني الثاني الكبير في أوائل القرن السابع عشر- السيد جورج دبانة.

ويعتبر هذا القصر الذي ما برح يحتفظ بطابعه الشرقي الجميل المزين بالزخارف الإيطالية البندقية من أجمل القصور القديمة .













جــبــيــل



تعتبر مدينة جبيل اللبنانية من اقدم المدن في العالم وأحد المواقع القليلة التي استمر العمران فيها منذ انشائها اواخر الالف السادس ق.م وحتى اليوم. عرفت جبيل في العصور القديمة باسم "جُبلا" و"جَبل". وفي الالف الاول ق.م اطلق الاغريق ومن بعدهم الرومان اسم "بيبلوس" على المدينة لاشتقاقه من الكلمة التي كانت تعني في لغتهم نبتة "البردي" بسبب ارتباطها بتجارة البردي المتورد من مصر.











بدأ ازدهار جبيل في الالف الثالث ق.م بفضل تجارة الاخشاب التي صدرتها الى المتوسط الشرقي. ثم ما لبثت فترة الازدهار ان انحسرت نهايات الالف الثالث ق.م مع مجيء القبائل الامورية وبعدهم شعوب البحر (نهاية الالف الثاني ق.م) الذين اسسوا نشر المعارف البحرية والملاحة. وفي تلك الاثناء توصل كتبة جبيل الى استنباط الاحرف الابجدية الصوتية النسخية التي اعتمدت رمزاً لكل صوت من الاصوات، اخذها عنهم الاغريق ومن بعدهم الرومان.











وفي غضون الالف الاول ق. م تعرض الساحل الفينيقي لاجتياحات متكررة من الآشوريين والبابليين والفرس. وعلى اثر فتوحات الاسكندر الكبير تأغرقت جبيل الى ان جاء الرومان اواسط القرن الاول ق.م لتزدان جبيل في ايامهم بالمعابد والحمامات وسائر البنى المدنية. وبدأت جبيل تفقد مركزها مع البيزنطيين وبعدهم العرب وكذلك الصليبيين الى ان ضمر شأنها تماماً في عهد المماليك والعثمانيين وتحولت الى قرية صغيرة شبه خالية من السكان.







بقايا الحضارات المتعاقبة لا تزال موجودة الى اليوم جنباً الى جنب مع الابنية الحديثة الشاهقة في جبيل. فقد تمكنت المدينة من الحفاظ على ثروتها التاريخية وتحديث الخدمات السياحية في نفس الوقت لتقدم لزائريها متعة الاستمتاع بفنادقها ومقاهيها ومطاعمها التي يطل بعضها على البحر اضافة الى محلاتها التجارية المعدة لبيع التذكارات. كذلك فقد حُوّل المرفأ القديم في جبيل الى مقر لتأجير المراكب الصغيرة لرحلات في عرض البحر تتراوح مدتها بين العشرة دقائق والساعة تبعاً للمبلغ الذي يدفعه السائحطــرابـلـــس



تقع مدينة طرابلس العاصمة الثانية للجمهورية اللبنانية ‘فوق سهل منُبسطٍ‘ تغسل أطرافه الغربية مياه البحر وتتفيأ بظلال سفوحِ جبال الأرز التي تكتسي قِمَمُها بالثلوج من جهة الشرق‘ ويُشرف عليها من الشمال الشرقي جبل (( الفهود)) تُربل -باستدارته



تبعد طرابلس عن العاصمة بيروت حوالي 80 كيلو متراً‘ كما تبعد عن الحدود السورية نحو 40 كيلو متراً. ويخترقها في الشرق نهر ((أبو علي)) المتدفق من ((ينبوع الحدائق)) بالوادي المقدس((قاديشا))، وهو يفصل بين ربوتَي((أبي سمراء)) جنوباً و((قبة النصر)) شمالاً.









تضرب جذورها في عُمق التاريخ ، وتَرقى إلى ثلاثة آلاف وخمس مائة عام، حيث أسسها الفينيقيون قبل الميلاد بنحو ألف وخمس مائة عام،وتعاقبت عليها الأمم والعهود من الفينيقيين حتى الانتداب الفرنسي،مروراً بالرومان، والبيزنطيين، والفرنجة، والمماليك، والعثمانيين.



تُعتبر طرابلس المدينة الأولى بثروتها التُراثية على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، وهي الثانية بآثارها المملوكية بعد القاهرة، وتمثل متحفاً حياً يجمع بين الأوابد الرومانية والبيزنطية ، والآثار الفاطمية والصليبية، والعمارة المملوكية والعثمانية.







إنها مدينة متكاملة بأحيائها، وأسواقها، ودورها، وأزقتها المتعرجة المُلتوية والمسقوفة، ومعالمها التي تمتد من الجنوب إلى الشمال نحو الكيلو مترين، ومن الشرق إلى الغرب نحو الكيلو متر ونصف الكيلو متر، وتضم بين جنباتها أكثر من 160 معلماً بين قلعة، وجامع، ومسجد، ومدرسة، وخان، وحمام، وسوق، وسبيل مياه، وكتابات، ونقوش، ورُنوك، وغيرها من المعالم الجمالية والفنية .



في أسواقها القديمة يتنشق المرء عَبَق التاريخ، ويتنسم روح الشرق، ويشاهد الصناعات والحِرف المحلية المستمدة جذورها من الزمان الخالي ، ويتذوق أشهى الأطعمة والحلويات،ويشتري مختلف الحاجيات بأرخص الأسعار.



وتنعم المدينة، ذات نصف المليون نسمة تقريبا،باعتدال المناخ، ووفرة المياه، وكثرة الفواكه والثمار،وسهولة التنقل، فضلا ً عن حُسن الضيافة، وكرم الوِفادة التي يشتهر بها الطرابلسي الذي يتقن التحدث مع ضيوفه بلُغتهم، ويستقبلهم بترحيبه ولُطفه الموروث من قيمه وحضارته.



عندما تصل إلى الساحة المركزية لطرابلس(( التل)) ستجد الساعة العثمانية ذات الطبقات الخمس، المُهداة من السلطان((عبد الحميد الثاني)) وبجوارها حديقة المنشية وقصر ((نوفل))العثماني المعروف بمركز((رشيد كرامي الثقافي البلدي)) بعد أن حولته بلدية المدينة إلى مكتبة عامة وقاعة محاضرات ومعارض، وترى من حول ساحة (( التل)) المباني السكنية والتجارية والفنادق ذات الطراز العثماني .



وفي أقل من دقيقة مشياً على الأقدام تصل إلى ساحة ((الكورة)) التي تتجاور بها العمارة العثمانية والحديثة ، ومنها في دقيقة إلى ساحة السلطان الأشرف خليل بن قلاوون(النجمة سابقاً)حيث بداية حدود المدينة القديمة، ومن هنا تبدأ الجولة السياحية والغوص في سحر الشرق، والتمتع برؤية المعالم الأثرية والتاريخية بزخارفها ونقوشها.









وخلال دقيقة واحدة يتمَ الوصول إلى المجمع الأثري الأول وفيه : الجامع المنصوري الكبير الذي أسسه السلطان الأشرف((خليل بن قلاوون))، وتم بناؤه عام 1294م. وهو أكبر وأقدم جوامع المماليك في طرابلس ولبنان على الإطلاق . وعند مدخله الرئيس على اليمين مدرسة ((الشيخ الهندي)) المعروفة بـ((المشهد))،من مطلع القرن 14م بزخارفها الملونة في الخارج والداخل يسار((المدرسة الشمسية أقدم مدارس المماليك في لبنان من أواخر القرن 13م.وفوقها دار صاحبها القاضي (( شمس الدين الإسكندري)) ومنظرته الخشبية، وهي تقدم اقدم نموذج للبيوت المملوكية القديمة









وعلى جانب الشارع المقابل تقوم ((المدرسة الناصرية)) التي بناها السلطان (( الناصر حسن بن محمد بن قلاوون)) بين سنتي 1354-1360م.وهي تحمل شعاره فوق بابها . وبجوارها ((مدرسة الخيرية حُسْن)) أسسَتها سنة 1316م.



ومن((الجامع المنصوري)) تصل إلى مدرسة الأمير((شهاب الدين قرطاي))، أكبر وأجمل مدارس المماليك في طرابلس ولبنان على الإطلاق، بناها بين العامين 1316و1326م، وهي تضاهي ببوابتها الشمالية أجمل وأفخم مساجد القاهرة ودمشقوأثناء المرور بالزقاق لا يفوت الزائر أن يأكل من الكعك الطازج الذي يخبز في((فرن قرطاي)) كما كان يُخبز قبل نحو 700سنة .ولا بد من الالتفاف حول المدرسة، عبر سوق العطارين، للوصول إلى زُقاق الأمير من الجهة الجنوبية ،ومطالعة عشرة مراسيم سلطانية من عصر المماليك وقد نُقشت على جدار المدرسة ، ودار الأمير، وباب الجامع الكبير،ويتأمل((رَنك))(شِعار) الأمير ،والكتابات والزخارف الرائعة
عــــالـــيه



تقع مدينة عاليه على السفح الغربي لسلسلة جبال لبنان الغربية حيث تتواجد على مكان يطل على البحر الأبيض المتوسط ، تبعد عن العاصمة بيروت حوالي 17 كيلومترا حيث يعبرها طريق بيروت دمشق الدولي الذي يربط بين العاصمتين ، ترتفع عن سطح البحر بين 800 و 900 مترا ، الذي يميزها بقربها من العاصمة و بنفس الوقت تمتاز بمناخها المعتدل صيفا شتاء .

اشتهرت على مدى التاريخ بكونها عروس المصايف اللبنانية حيث يقصدها عددا كبيرا من السياح و المصطافين العرب و الأجانب حيث يمضون فيها أمتع الأوقات.







تحتوي عاليه على كثير من المرافق المهمة ، ففيها فرع لمصرف لبنان المركزي بالإضافة الى فروع المصارف الخاصة المهمة في لبنان و الدول الأخرى ، كذلك المرافق الصحية التي تتميز بتنوع الاختصاصات الطبية ، و الشركات التجارية و الصناعية و الزراعية ، و المحلات التجارية المتنوعة بمجالاتها ، و المرافق السياحية من فنادق و مطاعم و مقاهي تناسب الجميع .








ديـر الـقـمـر



دير القمر التي يزين القرميد الأحمر أسقفها، تلك البيوت التي ما زالت تحافظ قي شكلها على الطابع التراثي والتاريخي الذي يذكرك بفترة الحكم الإقطاعي حيث كان لهذه البلدة أهميتها السياسية والإدارية. وحفاظا" على مبانيها التاريخية عمدت المديرية العامة للآثار إلى إعادة ترميم مبانيها ولاسيما جامع الأمير فخر الدين وقصور آل باز وسواهم بالإضافة إلى إعادة تنسيق ساحتها وترميمها.









صـــور



مدينة أثرية . يعود تاريخها بقسميها البري والبحري الى أوائل الألف الثالث ق.م. وكان لصناعة الخزف والزجاج والصباغ الأرجواني فيها دورا كبيرا في ازدهارها التجاري والثقافي ، فأسست قرطاجة على الساحل التونسي الى جانب بعض المستعمرات وامتلكت اضخم أسطول تجاري وحربي على البحر المتوسط. الأمر الذي جعلها مركز استقطاب للطامعين والفاتحين معا في مقدمتهم الاسكندر الكبير الذي أغرته خيرات صور وحاول غزوها إلا انه لم يتمكن منها الا بعد تدمير صور البرية وقطع طريقها عن صور البحرية . ولعل أهم ما كشف عنه أعمال التنقيب هو ميدان الخيل الذي يعتبر من أهم واكبر ميادين العالم الروماني ، ثم تحولت في العصر البيزنطي إلى عاصمة ولاية فينيقيا الساحلية . أما صور اليوم فهي مدينة ساحلية تعج بالمعالم الأثرية التي تخط معالم تاريخ الحضارات المتعاقبة.الأمر دفع بمنظمة الاونسكو العالمية عام 1980 الى اعتبارها جزءا من التراث العالمي.











زحـــلــة



عروس البقاع أو عاصمته الرسمية والاقتصادية وقبلة أزار اللبنانيين والسياح الراغبين في تمضية اجمل الأوقات على ضفاف نهر البر دوني الذي تخترقه احدث أرقى المطاعم التي تقدم أفخم المأكولات اللبنانية الشهية . كما تضم مجموعة من الأضرحة الأثرية القديمة التي تعود إلى الاف الثاني ق.م









فـــــاريـــا



أهم مراكز ألا شتاء والاصطياف المعروفة وتزخر البلدة بالفنادق والمطاعم والشال يهات الحديثة.

من أعالي "فاريا" ومن الموضع المعروف ب"المزار" يمكن للناظر أن يمتع الطرف بمشهد رائع يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ الى منطقة اللقلوق والأرز والساحل.







السياحة في لبنان Mastersignatureremember
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق العربية
وسام التميز الفضي
وسام التميز الفضي
عاشق العربية

الجنس الجنس : ذكر
الجنسية الجنسية : الجزائر
المزاج المزاج : good luck
عدد المساهمات عدد المساهمات : 717
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
نقاط نقاط : 4633
نوع المتصفح 	        نوع المتصفح : firefox
العمر العمر : 27

السياحة في لبنان Empty
مُساهمةموضوع: رد: السياحة في لبنان   السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يونيو 27, 2010 2:46 am



السياحة في لبنان 769275


السياحة في لبنان 816961





السياحة في لبنان 297650
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة في لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى السياحة والسفر :: السياحة العربية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» Belle Chaos لل n8 افضل سوفت معدل للاصدار 111.40.1511 من فريق MenCfw بـ 14 روم معدل
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2018 8:32 am من طرف اشرف حامد

» برنامج دليل المسافر - لايت للجوال
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2016 4:29 am من طرف mahmoudb69

» المكتبة الرقمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:58 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:58 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:57 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:56 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:55 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:53 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:52 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:51 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:51 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» المكتبة الرقمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:50 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:47 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:47 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم المالية والإدارية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:46 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» جامعة المدينة العالمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» المكتبة الرقمية
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» عمادة الدراسات العليا
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:45 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» وكالة البحوث والتطوير
السياحة في لبنان I_icon_minitimeالأحد يناير 03, 2016 1:42 pm من طرف أبو عبد الله 1960

» منتديات همس للكل
» جديد مواضيع منتدى همس للكل

 ♥ منتدى همس للكل ♥

↑ Grab this Headline Animator

» ادارة منتدى همس للكل
الساعة الآن بتوقيت مكة المكرمة
»» يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
  .:: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات همس للكل © ::.
»» جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي اداره منتدى همس للكل بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى أمام الله وأمام جميع الزوار والأعضاء :
على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء أو الزوار على ما يخالف ديننا الحنيف ،
والله ولي التوفيق 
»» لمشاهدة أحسن وتصفح سريع للمنتدى يفضل استخدام متصفح أوبرا  ::.

حمّــل شريط أدوات منتدى همس للكل
toolbar powered by Conduit
تابعونا على
السياحة في لبنان Youtub12
أدخل بريدك الالكتروني من فضلك ليصلك جديد المنتدى: